بسم الله الرحمن الرحيم

 

* من أهم الضغوطات التي أواجهها  الآن قرب موعد اختبارات  الفصل الثاني وهي الفرصة الأخير  يجب أن أدخل الاختبار وأن أنجح في 3 مواد عالأقل .. أحاول جاهدة المذاكرة ..لكن كثيرا ما تبوء محاولاتي بالفشل .. لم يتبق الآن الى 3 أيام  .. سأضغط على نفسي وسأبدأ في التركيز بإذن الله .. أنا أذاكر ..أنا أذاكر .. أنا أذاكر.

* أحاول كثير أن أتجاوز هذه المحنة بأقل سلبية ممكنة .. والحمدلله فأنا أحاول وأنجح في كثير من الاحيان ومن الأشياء الليي ساعدتني وخففت علي :

1-وقفة أهلي  خصوصا أختي اللي قعدت أغلب فترة الـ 6 شهور اللي مضت في المستشفى وكانت معاي في اغلب مراحل العلاج والى الآن الله يجزاها كل خير ويرزقها بببنت حلوة زي ما تتمنى .

2- زميلاتي في الجامعة .. كان اهتمامهم كبير ما توقعته وتواصلهم معاي ومساندتهم لي وتعلمت منهم درس في المساندة والدعم ما أنساه أبد ودايما ما أسأل نفسي لو صار لوحدة من الزميلات هل كنت أساندهم زي ما ساندوني؟

3- التلفزيون والانترنت خصوصا مدونتي والفيسبوك  و مدونة  سلام لـ حصة الحشاش ساعدوني في قضاء وقت فراغ مفيد وخصوصا مدونة سلام كنت أجد معنوياتي ترتفع جدا بعد قراءتها .

4-أخصائيات العلاج الطبيعي والممرضات ..دائما ما اجدهم مبتسمات ويحثوني عالابتسام

5- حلمي بالسفر إلى الصومال وإعادة التجربة مرة أخرى كان من أهم الأشياء اللي خففت عني في مرضي وتذكر المواقف والذكريات الجميلة .

6- وقبل كل شئ توفيق الله لي بالصبر ثم النظر لحالتي فأنا مرضي عرف والحمدلله وله علاج والحمدلله فأنا أخظى بأفضل علاج ممكن أن يحظى ممن هم في حالتي .

 

