بسم الله الرحمن الرحيم

 

  • انقطعت فترة طويلة عن مدونتي وعن عالم الانترنت بسبب وضعي الصحي فمنذ رجوعي من رحلتي  الأخيرة وأنا أعاني مشاكل صحية  في الجهاز التنفسي  مدة ستة شهور ولم أعرف التشخيص الصحيح الى أن تطورت وأصبحت أشعر بالآم في الظهر استمرت لمدة شهر ومن ثم أصبحت أفقد القدرة على الحركة  للجزء السفلي من الجسم  .. شخص مرضي على أنه تدرن العظام  واحتجت لعملية في العمود الفقري والحمدلله تيسرت .. الآن أعاني من شلل في الجزء السفلي من الجسم ..أخضع لعلاج طبيعي مكثف من فترة والحمدلله حالتي في تحسن .
  • أعتبر هذه التجربة من أقسى التجارب في حياتي ..عانيت الكثير من الامور و استفدت منها الكثير ولله الحمد .. افتقدت كثيرا مدونتي وعالم الانترنت .. كنت اتمنى ان يتاح لي دخول الانترنت في بداية مرضي لأني أعلم كنت سأكون أكثر قوة وأكثر تفاؤلا لكن للأسف الشديد لم يتح لي الانترنت الا بعد مرور ما يقارب 5 أشهر من العملية .. أحمدلله أنني استطعت تجاوز الجزء الأصعب من الازمة تبقى القليل .
  • تعلمت من هذه الازمة الكثير .. واكتشفت أشياء جميلة وأخرى عكس ذلك .. أجبرت على التفكير بحياتي بهدوء وتقييمها .. اتضحت لي الكثير من الجوانب السلبية في حياتي والتي كنت اتجاهلها او كنت قد تفبلتها .. اتضح لي انه كان بامكاني بذل المزيد ولكن منعني الخوف وأشياء أخرى ..لا أدري شعرت وكأنني استسلمت للكثير من السلبيات التي أعاقتني عن العيش بطريقة أفضل.
  • أعدت النظر في  كثير من علاقاتي .. فوجئت ببعض زميلات الدراسة او من كنت اعتبرهم زميلات فقط   ووقفتهم معي في هذه المحنة ومساندتهم لي فاقت تصوري في المقابل افتقدت بعض االصديقات اللاتي كنت اعتبرهم صديقات مقربات لم أجدهم بقربي ولم أر دعمهم .. صدمت كثيرا من فعلهم  … تعلمت درسا كبيرافي مساندة الآخرين ودعمهم عند تعرضهم للأزمات ومدى تأثيرها في الآخرين.
  • كنت أحاول أن أكون إيجابية مع انني كنت أفتقد السند الاول لي في طريق الايجابية وهو الانترنت والمواقع الالكترونية والقصص المحفزة .. ضعفت في بعض الأحيان .. ولكن  كنت أحاول تذكير نفسي بردود الفعل الايجابية لمن تعرضوا لمثل هذه الأزمات وأشد كردة فعل المهندس أبو دية العجيبة بعد تعرضه لحادث.. والحمدلله أن حالتي مؤقتي وليست دائمة كما أن علاجي معروف بالإضافة الى أنني احصل على أفضل علاج .. لم أصل  إلى أفضل ما كنت أتمنى لكن ولله الحمد راضية عن نفسي.                                                                                                                                                                                                                      للأسف لا أجد أن كتابتي هنا مرتبة ولا متناسقة لكن ما يهمني الآن كتابة  تجربتي مع المرض ..

سأتابع بإذن الله ..دمتم بخير.

 

